SAY I DO
TO FOREVER TO HAVE & TO HOLD

Discover Gaia Solitaire



الماس الصناعي في مجموعة غايا Gaia

يعدّ الماس الصناعي ماسًا حقيقيًا، حيث يتميّز بنفس الخصائص الفيزيائية والكيميائية والبصرية مثل الماس المستخرج، إنما بدون الخسائر البيئية الناجمة عن التعدين وبصمة كربونية صفرية. ويولد الماس الصناعي عن طريق زراعة الماس فوق الأرض، باستخدام الماس الطبيعي لتحديد المخطط الذري وإعادة إنشاء نفس عملية تشكّل الماس في الطبيعة.

ألماس حقيقي

يعدّ الماس الصناعي ماسًا حقيقيًا، فهو مطابق للماس المستخرج، ماديًا وكيميائيًا وبصريًا. وقد صُنع في المختبر من خلال تسريع العملية التي تؤدي إلى تكوين الماس المستخرج في الطبيعة، فيتم تكرار ما يستغرق الطبيعة مليارات السنين لتشكيل ماسة في بيئة خاضعة للرقابة وفي غضون بضعة أشهر فقط.

ألماس أكبر بتكلفة أقل

 

 

يوفّر الماس الصناعي للمستهلكين خيارًا واعيًا بيئيًا وألماسًا أكبر بسعر أقل بكثير حيث تقلّ تكلفته بشكل ملحوظ عن الماس المستخرج، من دون المساومة على جودة الحجر حيث يضاهيه أناقةً وتألقًا.

 

 

 


ألماس معتمد

يتم اعتماد الماس الصناعي وتصنيفه بناءً على عمليات التصنيف الشائعة للماس المتوافق مع معيار 4C. ويُعتبر تصنيف الأحجار الكريمة واعتمادها عملية تنطبق فقط على الماس الحقيقي، حيث يتم تصنيف كل ماسة بشكل مستقل من قِبل علماء الأحجار الكريمة في المختبر. ويتم تجميع الدرجات الفردية وتحليلها لتحديد الدرجة النهائية. تجدر الإشارة إلى أن عبارة 4C تشير إلى أربع فئات معتمدة لتقييم الألماس، ألا وهي نمط القطع cut واللون color ودرجة النقاء clarity والوزن بالقيراط carat، وتُستخدم لتصنيف الماس واعتماده وتحديد جودة قطعه من شكله الخام إلى جوهرة، ومدى صفاءه ونقاءه، وكل ذلك بناءً على حجمه.

 



خيار المشاهير

يختار العديد من المشاهير في العالم تزيين إطلالاتهم بالماس الصناعي، مع تزايد قضية الاستهلاك وبروزها، حيث يلجأ نشطاء البيئة والمناخ من الشخصيات العامة، مثل ليوناردو دي كابريو، إلى الخيارات المستدامة بوعي ويعززونها من خلال الاستثمار في مورد الماس الصناعي، فضلاً عن رموز الموضة الذين يرتدون المجوهرات الشائعة على السجادة الحمراء، والذين يُعرف الكثير منهم كأبرز النشطاء في مجال الحفاظ على البيئة والدفاع عن حقوق الإنسان.

 


 



 


 لا شكوك حول المنشأ

يشكّل المنشأ العامل الوحيد الذي يميّز الماس الصناعي عن الماس الطبيعي، حيث يتم "زراعة" الماس الصناعي داخل المختبر باستخدام أحدث التقنيات التي تكرر عملية زراعة الماس الطبيعي، لينتج منها ألماس من صنع الإنسان لا يختلف عن الماس المزروع تحت سطح الأرض كيميائيًا وفيزيائيًا وبصريًا، وبدون أي شكوك في أصله وعملية تحديد مصادره.

 



 كل ماسة فريدة من نوعها

يحاكي كل تصميم من غايا Gaia الرقي والحرفية المذهلة والتألق، فتجد كل ماسة فريدة من نوعها، ومعتمدة، ومخطط لها بشكل فردي للحصول على قَطعٍ ممتاز وتألق مثالي باستخدام ماس قُطع بأسلوب آشر، وباجيت، ووسادة، وزمردي، ونصف القمر، وسداسي، وماركيز، وبيضاوي، وكمثرى، وتريليون، ومستدير متألق.

 



 كيف يختلف الماس الصناعي عن الماس المستخرج؟



الجيل القادم من الماس: تعدّ غايا Gaia مجموعةً رائعةً تستخدم الماس المستدام الحقيقي والأصلي. ويتم تصنيع الماس الصناعي من غايا Gaia باستخدام أجزاء من الماس الطبيعي لتحديد المخطط الذري، ويتطابق مع الماس المستخرج ماديًا وكيميائيًا وبصريًا، من دون تكبّد الخسائر البيئية الناجمة عن التعدين، حيث لا يختلف عن الماس المستخرج إلّا بالمنشأ، فتتم زراعته فوق الأرض بدل تحت الأرض.

 


معيار 4C

يتم اعتماد هذا الماس وتدريجه بناءً على عمليات التصنيف الشائعة للماس المتمثلة بمعيار 4C. ويُعتبر تصنيف الأحجار الكريمة واعتمادها عملية تنطبق فقط على الماس الحقيقي، حيث يتم تصنيف كل ماسة بشكل مستقل من قِبل علماء الأحجار الكريمة في المختبر باستخدام معيار 4C الذي يشير الى نمط القطع cut واللون color ودرجة النقاء clarity والوزن بالقيراط carat. ويتم تجميع الدرجات الفردية وتحليلها لتحديد الدرجة النهائية.


نمط القطع قطع الحجر ليس هو الشكل، ويشير الشكل إلى ما إذا كان الحجر مستديرًا أم وسادة أم برينسس وما إلى ذلك، في حين يعدّ قطع الحجر شهادةً للحرفي الماهر الذي يخطط ويقطع الأوجه على كل ماسة فردية. ويُعتبر قطع الماس أحد أهم عوامل جودته، حيث يحدد مستوى لمعانه وتألقه من خلال التحكم في مدى انعكاس الضوء على الماس.






النقاء تتمثل الفئتان الرئيسيتان من درجات النقاء في الشوائب والعيوب. ونعني بالشوائب العيوب الطبيعية التي تطرأ على الماس عندما يتم تشكيله تحت حرارة وضغط هائلين، بينما العيوب هي تلك التي تظهر على سطح الماس وتطرأ أثناء تلميعه وقطعه. يتم تحديد نقاء الماس بناءً على مكان الشوائب ولونها، ويتمتّع الماس الصناعي بنقاء رائع مما يجعل منه ألماسة أصلية مذهلة.






اللون: يتم تقييم لون الماس وتصنيفه بناءً على عدم وجوده، فكلما كان الماس عديم اللون، كان أكثر إشراقًا. ويحتل الماس الصناعي إحدى أعلى سبع فئات لتصنيف الألوان.






الوزن بالقيراط: القيراط هو وزن الماس. ويعدّ الحجم مقياسًا مهمًا لتحديد سعر الحجر في جميع الماسات، حيث يزداد سعر الماس بشكل كبير كلما زاد حجم القيراط. ولطالما اعتبر الماس رمزًا للحب والالتزام، فيتيح لك الماس الصناعي إظهار حبك من خلال ماسة أكبر بكثير وبسعر أقل بكثير، من دون المساومة على أي من فئات التصنيف الأخرى من القطع والنقاء واللون، إذ إنّ هذه الماسات تمتاز بمظهر مذهل وجودة عالية وإشراق وتألق بارزَين.





 ألماسك، خيارك.

 الخيار كمعيار خامس.

نفتخر بكوننا أول من يدافع عن الاستدامة من خلال صناعة المجوهرات التقدمية في المنطقة، حيث نقدم الماس الصناعي إلى المنطقة بصفتنا الدار الرائد في مجال تصميم المجوهرات في المنطقة. وانطلقت مجموعة غايا Gaia، التي تحمل اسم روح الأرض، في العام الماضي لنشر مبدأ الاستدامة، وتقديم خيار للمستهلكين عند شراء الماس. وتستخدم غايا Gaia الماس الصناعي وتوفّر للعملاء ألماسًا أكبر بسعر أقل بكثير حيث تقلّ تكلفته بشكل ملحوظ عن الماس المستخرج، من دون المساومة على جودة الحجر حيث يضاهيه أناقةً وتألقًا.


 




داماس للمجوهرات 2022